Partager
قضت الدائرة الجناحية في سيدي بوزيد قبل قليل بعدم سماع الدعوى في حق فادية حمدي عون التراتيب المتهمة بدفع محمد البوعزيزي إلى الانتحار.
وقوبل حكم المحكمة بارتياح المتعاطفين مع المتهمة فعلت زغاريدهم وتبادلوا تهانيهم قبل ان يرددوا "بالروح والدم نفديك يا قضاء" في إشارة منهم إلى عدالة الحكم وعدم تأثره بما اعتبروه ضغوطات خارجة عن القضاء.
وقد جرت المحاكمة وسط حضور جماهيري غفير فالى جانب اهالى المتهمة والهالك حضر عدد كبير من المواطنين العاديين وخاصة المتعاطفين مع المتهمة كما حضر عدد من ممثلي وسائل الإعلام الوطبية والعالمية وممثلين عن بعض المنظمات...
وتمسكت المتهمة التي بدت منهكة صحيا بإنكار التهم المنسوبة إليها (اعتداء موظف عمومي على مواطن أثناء قيامه بوظيفته والقذف العلني) وساندها فيلق من المحامين في إنكارها فأكدوا ان منوبتهم لم تقم إلا بما يتطلبه واجبها المهني وان الوقائع الصحيحة تم تكييفها بما جعل موكلتهم ظالمة والبوعزيزي ضحية.
وتراوحت مواقف أسرة البوعزيزي بين إسقاط الحق في التتبع ولو ضمنيا وبين رفض الإسقاط قبل أن تصرح هيئة المحكمة بحكمها القاضي بعدم سماع الدعوى.
و قد علمت الخبـــــر انه تم الافراج عن فادية حمدي منذ حين من سجن قفصة

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق