اضغط لايك و تابع كل جديدنا
‏إظهار الرسائل ذات التسميات سياسة. إظهار كافة الرسائل
‏إظهار الرسائل ذات التسميات سياسة. إظهار كافة الرسائل

01‏/11‏/2011

التكتل يعلن نيته الدخول في حكومة ائتلاف وطني تجمع النهضة و المؤتمر

Partager

 

عبر السيد مصطفى بن جعفر عبر بيان صادر عن المكتب السياسي لحزب التكتل، عن نيته الدخول لحكومة ” مصلحة وطنية ” تجمع كلا من حركة النهضة الإسلامية، حزب المؤتمر من أجل الجمهورية، حزب التكتل من أجل العمل و الحريات و بعض المستقلين. 

و منذ صدور نتائج الإنتخابات الخميس الماضي، واجه التكتل ضغوطا من طرف انصاره لعدم الدخول في مثل هذا الائتلاف، معتبرين أن حزبهم لا يتحمل مسؤلية الوعود التي اعتبورها غير عقلانية التي اطلقها الحزب الفائز و أن الفشل في تحقيق تلك البرامج سوف يطال الجميع. 

إلا أن مصطفى بن جعفر رأى أن ” مصلحة الوطن العليا، و والوفاء لمبادئ الثورة تقتضي الدخول في حكومة مصلحة عامة “. 

و في ما يلي البيان الصادر عن حزب التكتل : 

بكل فخر واعتزاز تابع حزب التكتل الديمقراطي من أجل العمل و الحريات 

– قيادة و إطارات و مناضلين ومناضلات

- ممارسة الشعب التونسي الأبيّ لسيادته يوم الأحد 23 أكتوبر 2011 الجاري بإقبال منقطع النظير على صناديق الاقتراع لانتخاب أعضاء المجلس الوطني التأسيسي. والآن، وبعد أن أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ليلة أمس الخميس 27 أكتوبر عن النتائج الأولية الرسمية، فإنّ حزب التكتّل يهنّئ الهيئة العليا المستقلّة بنجاحها الباهر في تنظيم هذه الانتخابات، ويهنّئ أيضا سائر الأطراف المتدخّلة التي ساعدتها على ذلك وفي مقدمتها الحكومة المؤقتة و قوّات الجيش الوطني وقوّات الأمن؛ كما يتقدّم حزب التكتل لكلّ الفائزين في هذه الانتخابات بمختلف انتماءاتهم وتوجّهاتهم بأحر التهاني على ثقة الشعب فيهم وتكليفهم بالمسؤوليات الجسيمة التي تنتظرهم جميعا.

وإنّ قيادة حزب التكتل لتعبّر عن اعتزازها الكبير بأداء كل إطارات الحزب و مناضليه و مناضلاته بكلّ كفاءة واقتدار و انسجام و ثبات على مبادئ الحزب و قيمه وعلى أهداف ثورتنا المجيدة وطموحات شعبنا في الكرامة والحرية والعدالة. 

لقد تحوّل حزبنا في أشهر قليلة بفضل هذا الأداء الرائع من حزب مقاومة للاستبداد و الظلم و حزب نضال من أجل التغيير الحقيقي طوال سنوات عديدة إلى حزب يحتلّ الصفوف الأمامية ويحمل آمال شعبنا في إرساء الديمقراطية وتحقيق الكرامة للجميع و لذود عن مكاسب المجتمع ودعمها في كافة المجالات، مع سائر القوى الحية في وطننا العزيز. 

وفي هذا المنعرج التاريخي الحاسم الّذي تعيش بلادنا على وقعه، فإنّ حزب التكتل سيبقى دائما على العهد وفيّا لدماء الشهداء ولأهداف الثورة و للمبادئ والقيم التي أسّسناه من أجلها منذ 17 سنة، جاعلا مصلحة الوطن فوق كل اعتبار وساعيا مع بقية الأطراف الفاعلة صلب المجلس التأسيسي إلى تجسيم مشروع حكومة المصلحة الوطنية، والّذي نادي به أثناء الحملة الانتخابية باعتباره الطريق الأمثل لمواجهة تحدّيات الحاضر و المستقبل وإزاحة كل أسباب التوتّر التي قد تهدّد إنجاز الانتقال الديمقراطي أو تعطّله. 

عاشت تونس حرّة منيعة. 

وعاشت ثورتنا المجيدة. 

عن المكتب السياسي 

الأمين العامّ  

د. مصطفى بن جعفر

11‏/10‏/2011

مقال قديم لمبارك سنة 1972 في جريدة الجمهورية فماذا قال فيه؟!!

Partager


تصور ان مبارك كتب مقال في الجمهورية عام 72 شوف ماذا قال فية وأتعلم


في 28 سبتمبر 72 ومع ذكري مرور عامين علي وفاة عبد الناصر كتب مبارك مقالا حول هذة المناسبة وتم نشرة بشكل بارز في جريدة الجمهورية تحت عنوان ( عبد الناصر وتطور القوات الجوية ) بقلم لواء محمد حسني مبارك

 --- مضي عامان علي وفاة الرئيس جمال عبد الناصر الذي فجر الثورة وقاد مسيرتها وجسد امال شعبة واعطي العرق والدم وحياتة كلها من اجل ان تكتب لأمتة الحياة وكان من اعز امانية ان يري جيشا وطنيا قويا لمصر يحمي عملية بناء المجتمع الجديد ضد الاخطار التي تتربص بة ولذا لم يأل جهدا في تحقيق هذا الهدف طارقا كل الابواب من اجل الحصول علي السلاح الحديث وقد نالت قواتنا الجويةحظا وافرا من رعايته إيمانا بدورها الرئيسى فى المعركة الحديثة وحقق نجاحا كبيرا فى تطورها وازدهارها الأمر الذى أقلق العدو وجعله يكرس جهده فى محاولة لتدميرها وقد توهم العدو أنه قد تحقق له ما أراد بحرب يونيو 1967

ولكن الزعيم عبدالناصر أعلن على العالم كله كلمة شعبه فى رفض الهزيمة والإصرار على مواصلة النضال مهما كانت التضحيات. وبدأت عملية البناء على أساس من قول عبدالناصر فى أحد لقاءاته مع أبناء القوات المسلحة (إن الحرب الحديثة تتطلب استيعابا كاملا للعلم والتكنولوجيا) وحينما تظاهرت إسرائيل أمام العالم برغبتها فى السلام أعلن الزعيم «إن السلام ليس معناه الاستسلام ولا يمكن أن تتعايش دعاوى العدو عن السلام مع مخططات التوسع ولم يعد طريق للخروج مما نحن فيه إلا أن نشق الطريق نحو ما نريد عنوة وبالقوة فوق بحر من الدم وتحت أفق مشتعل بالنار ومهما بدت هذه النتيجة قاسية فيما تحمله معها من تكاليف وتضحيات فإننا لا نجد أمامنا غير ذلك بديلا نصون به الشرف والحرية والمستقبل جميعا».

واستمر نضال الزعيم حتى فجعت الأمة بوفاته ولكن الشعب أقسم على مواصلة الرسالة وتحقيق آماله فى حريته وعزته وكرامته وحمل الراية الزعيم محمد أنور السادات ابن هذا الشعب المصرى الأصيل الرمز الحى للمطالبة بالحرية كما كان يصفه القائد الخالد، لقد التزم نفس الطريق طريق الحرية والاشتراكية والوحدة وتمسك بنفس الخط: الإصرار على أن تنبع القرارات من الإرادة المصرية ومن الشخصية المصرية ومن تراب مصر.. الحفاظ على عقائدنا وسيادتنا وعدم التخلى عنها مهما كلفنا ذلك.. الحرص على الوحدة الوطنية والوقوف بحسم فى وجه أى محاولة لتفريق الصفوف.. حشد كل الطاقات من أجل تحرير الأرض واستعادة الحق ثقة فى النصر بإذن الله مهما كانت التحديات.

إن خير ما يمكن أن نحيى به ذكرى وفاة الزعيم جمال عبدالناصر هو استيعاب المبادئ التى أعلنها والتمسك بها والمضى على نفس الدرب وتجديد العهد على مواصلة النضال حتى النصر ولنتذكر دائما قول الرئيس محمد أنور السادات «إننا مطالبون أن نعطى الحياة لكى تكون لنا حياة.. مطالبون أن نضحى بالروح لكى تبقى وحدة ترابنا الوطنى مصونة على طول الزمان

20‏/09‏/2011

عقوبات على السلطة- مطالبة امريكية واوروبية لاسرائيل بعدم تنفيذها

Partager


 

طلبت الادارة الامريكية من الحكومة الاسرائيلية عدم اتخاذ خطوات تصعيدية ضد السلطة الفلسطينية ارتباطا بتوجه السلطة الى الامم المتحدة، وذلك في اعقاب التهديدات التي صدرت عن بعض وزراء حكومة نتنياهو بفرض مقاطعة على السلطة. 

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هآرتس" الناطق بالعبرية، اليوم الاثنين، فقد نقل مبعوثو الرئيس الامريكي باراك اوباما للمنطقة دافيد هيل ودنيس روس هذا الطلب خلال الزيارة الاخيرة لهما في المنطقة، حيث نقلا الموقف الامريكي لرئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو وفقا لمصادر مطلعة في مدينة القدس، كذلك طلبت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون من نتنياهو نفس الطلب في زيارتها الاسبوع الماضي لاسرائيل. 






واضاف الموقع ان الرئيس الامريكي باراك اوباما تطرق لهذا الموضوع الاسبوع الماضي امام الصحفيين، معتبرا ان وقف التنسيق الامني بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية، واتخاذ مواقف عقابية وفرض مقاطعة على السلطة الفلسطينية نتيجة التوجه للامم المتحدة سوف يلحق الضرر الكبير باسرائيل وسيترك اثارا سلبية واسعة على اسرائيل. 

واشار الموقع انه نتيجة لهذا الطلب من الادارة الامريكية وكذلك الاتحاد الاوروبي، قرر نتنياهو تجميد اتخاذ أي قرار في الوقت الراهن وتأجيل البحث في هذا الموضوع حتى انتهاء اجتماع الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي، وقد استطاع نتنياهو وقف الضغوطات التي تمارس عليه من قبل وزير خارجيته ووزير المالية ونائب رئيس الوزراء يعالون، الذين يطالبون باتخاذ قرارات عقابية ضد السلطة فورا.

16‏/09‏/2011

أردوغان: تركيا ستعمل على الرفع من حجم التبادل التجاري مع تونس

Partager

 



أكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان يوم الخميس "أن بلاده ستعمل على الرفع من حجم التبادل التجاري بين تونس وتركيا الذي لا يتجاوز في الوقت الحالي 1 مليار دولار والذي اعتبره غير كاف" . 

وأضاف عقب اللقاء الٌذي جمعه صباح اليوم في قصر الحكومة بالقصبة بالوزير الأول في الحكومة الانتقالية الباجي قائد السبسي ن بلاده ستحث المستثمرين الأتراك على القدوم إلى تونس وستعمل على تطوير تعاونها معها في عديد المجالات لاسيما في مجال الصناعة العسكرية. 

وعبر عن استغرابه من عدم وجود خط بحري بين البلدين رغم أن تونس وتركيا يطلان على البحر الأبيض المتوسط ملمحا إلى إنشاء خطوط بحرية في المستقبل. 

وعبر اردوغان عن استعداد تركيا لنقل تجربتها في المجال السياحي إلى تونس مذكرا بالمبادرة التركية عقب الثورة بإرسالها رئيس نقابة السياحة إلى تونس لبحث سبل دعم إقبال السواح الأتراك على الوجهة التونسية. 

وأعلن من جهة أخرى عن إطلاق مشروع "مولانا" لتبادل الطلاب بين البلدين مؤكدا أن تركيا "تحترم خيار الشعب التونسي وستعمل على أن تكون لها علاقات جيدة مع تونس في كل المجالات مهما كانت النتائج التي ستفرزها صناديق الاقتراع ". 

ودعا الشعب التونسي الذي قال "انه قام بثورته دون الوقوع في حمام دم" إلى أن تظهر للعالم أن الديمقراطية والإسلام يمكن أن يتعايشا معا مثلما فعلت تركيا. وفي رده عن سؤال حول العلاقات بين تركيا وإسرائيل حذر أردوغان إسرائيل من أن علاقاتها مع بلاده لن تكون طبيعية اذا لم تعتذر ولم تدفع التعويضات لأهالي شهداء "سفينة مرمرة" . 

وذكر في هذا السياق بالإجراءات التي اتخذتها تركيا في هذا الشأن ومؤكدا أن تركيا ستؤمن حماية سفنها وان إسرائيل سوف لن يتسن لها ان تفعل ما تشاء في شرق المتوسط. ومن جانبه أفاد الباجي قائد السبسي بأن المشاورات مع رئيس الوزراء التركي تناولت علاقة الدين بالدولة حيث تم التأكيد على أنه " لا تناقض بين الإسلام والديمقراطية". 

وأشار في هذا السياق إلى ما برز من تطابق وجهات نظر البلدين بخصوص محاربة التطرف مهما كان مأتاه واعتبار "أن الدولة العادلة هي التي تضمن حرية المعتقد للجميع". 

كما شدد السبسي على التزام تونس الدائم بدعم القضية الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية، مذكرا بمواقفها التاريخية في هذا الشأن وقائلا في هذا الصدد "أن تونس كانت من أول البلدان التي عملت على صيانة حق الشعب الفلسطيني منذ إعلان القرار 181 للجمعية العامة للأمم المتحدة سنة1947". 

وبخصوص العلاقات التونسية التركية، أكد على أن ميادين التعاون ستكون أكثر ثراءا بين البلدين وذلك بدعم مختلف أوجه التعاون في المجالات الاقتصادية والسياسية والسياحية.

15‏/09‏/2011

برغم مساعي السبسي و طغمته أوردوغان أوقف موكبه حال وصوله لتونس و ذهب لشكر من إستقبله

Partager



 
برغم مساعي السبسي و طغمته أوردوغان أوقف موكبه حال وصوله لتونس و ذهب لشكر من إستقبله 





رجب طيب أوردوغان لدى وصوله الى تونس / أوقف موكبه الرسمي ونزل لتحية الشيخ راشد الغنوشي والجماهير التي جاءت لاستقباله.. الشعب يريد تكريم أردوغان.. الشعب يريد تحرير فلسطين.. هكذا هتف أبناء تونس مرحبين بضيف عزيز خبروه وقت الشدة فأحبوه.. بادلهم التحية بتحية عربية: "السلام على شعب تونس.. السلام على تونس.. السلام على شباب تونس.." هذا زمن الشعوب وواهم كل الوهم من يظن أنه قادر على اعادة عقارب الساعة الى الوراء.. برغم مساعي السبسي و طغمته،برغم محاولة غمّان أردوغان و تلفليف الحكاية، فإنّ هذا الأخير أوقف موكبه حال وصوله لتونس و ذهب لشكر من إستقبله من أبناء الشعب التونسي٠٠

12‏/09‏/2011

شبح أموال القذافي يُحلق فوق الإنتخابات التونسية

Partager
 


أقسم العقيد الليبي الهارب معمر القذافي على إفساد الثورة التونسية التي انتصرت على الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، وعلى رغم أن الثوار الليبيين لم يتركوا له الوقت الكافي لإتمام هذه المهمة، إلا أن أطرافا مقربة منه تسعى إلى تقويض المسار الديموقراطي في البلد الجار بأموال مشبوهة كما يقول التونسيون. 

وتجمع مئات الشباب أمس في المركز الشبابي والرياضي في ضاحية المنزه القريبة من وسط العاصمة تونس، تلبية لدعوة من حركة لم يسمع بها التونسيون قبل الحملة الإعلانية الواسعة التي أطلقتها أخيرا حزب “الإتحاد الوطني الحر”، والتي يتزعمها رجل غير معروف يُدعى سليم الرياحي. 

وقال سياسيون من أحزاب مختلفة لـ إن الرياحي كان يُقيم في ليبيا، وهو من رجال معتصم النجل الرابع للعقيد معمر القذافي، واتهموه باستخدام أموال طائلة لمحاولة لعب دور مؤثر في السياسة التونسية. وقال شباب شاركوا في التجمع الكبير الذي أقيم أمس في ضاحية المنزه لـ إن باصات نقلتهم من مناطقهم وأنهم لا يعرفون شيئا عن الحزب الذي دعاهم إلى الحضور ومنحهم مكافأة مالية رفضوا الكشف عن قيمتها. 

وكان لافتا أن حزب الإتحاد الوطني الحر تجاوز جميع الأحزاب التونسية واكتسحت الإعلانات التي بثها الحزب في الأيام الأخيرة المحطات الإذاعية والتليفزيونية المحلية بكثافة غير معهودة، حتى أن أحد الخبراء الإعلاميين وصفها بكونها “تسونامي إعلاني” لا عهد للبلد به إلا في عهد الرئيس السابق بن علي. 

كما غطت إعلانات الحزب الصحف المحلية بحجم غير مألوف، ما دل على ضخامة الإمكانات التي سخرها الحزب للقيام بحملته الإعلانية. وافادت إحدى الصحف المحلية ان سليم الرياحي استعان بخبيرين من فرنسا ولبنان متخصصين في الدعاية الإنتخابية لوضع الخطة الإعلانية للحزب التي قالت عنها إنها “سابقة في تاريخ الحياة السياسية التونسية”. 

ولاحظت أن التيار المقرب من النظام الليبي المخلوع رشح لوائح في غالبية الدوائر على أمل الفوز بمقاعد في المجلس الوطني التاسيسي، والتأثير تاليا في المسار السياسي الرامي لإقامة نظام ديموقراطي. وتتوجس قطاعات واسعة من النخبة المحلية من مخاطر التداخلات الخارجية في العملية السياسية التي يقودها رئيس الوزراء الإنتقالي الباجي قائد السبسي. 

وظهرت تعاليق ربطت بين الدور الذي يقوم به حاليا حزب الإتحاد الوطني الحر والخطاب الشهير الذي ألقاه العقيد معمر القذافي في أعقاب انتصار الثورة الشعبية في تونس، والذي ابدى فيه امتعاضه من الإطاحة بزين العابدين بن علي، مُعتبرا إياه “أفضل رئيس لتونس” ومتمنيا أن يبقى رئيسا للبلد متى الحياة. وكان لافتا أن القذافي ختم خطابه ذاك بكلمتين أشاعتا مخاوف عميقة لدى السياسيين التونسيين إذ قال “على تونس السلام”. 

ويعتقد مراقبون أنه لولا انشغال القذافي بمحاربة الثوار الذين أشعلوا الأرض تحت أقدامه اعتبارا من 17 فيفري الماضي، لتفرغ لتقويض الثورة في تونس. ودل اعتقال بعض المسلحين الآتين من ليبيا على أن القذافي كان يسعى لهز الإستقرار في البلد المجاور على أمل أن ينتفض التونسيون ضد حكومتهم، وتتعطل تاليا العملية السياسية. غير ان عجلة التغيير دارت بأسرع مما توقع فأطاحته قبل أن يُخرب الثورة التونسية. ولا يستبعد محللون أن يكون مصدر أموال بعض اللاعبين المحليين في الإنتخابات المقبلة ليبيا القذافي، في محاولة جديدة لإرباك المسار من الداخل. 

القدس

07‏/09‏/2011

مالك قناة "الرأي": تحدثتُ مع القذافي أخيرًا ولا يزال في ليبيا

Partager

أكد مشعان الجبوري مالك قناة الرأي التي تبث من دمشق وبثت مؤخرًا أكثر من خطاب للعقيد الليبي الهارب، أنه على تواصل مع معمر القذافي،

                               

موضحًا أنه تحدث مع القذافي مؤخرًا وأنه لا يزال داخل الأراضي الليبية. وقال الجبوري النائب العراقي السابق، وهو صاحب المؤسسة الاعلامية الوحيدة التي لاتزال على تواصل مع القذافي، لوكالة فرانس برس عبر الهاتف من سوريا: "أستطيع أن أقول إنني تحدثت مع القذافي قريباً جداً، وهو لا يزال في ليبيا بمعنويات عالية جداً ويشعر بالقوة وليس خائفاً، وسيكون سعيداً إذا ما مات أثناء قتاله ضد المحتلين"، على حد قوله. وأضاف أن "نجله سيف الإسلام، بنفس الروح المعنوية". وردًا على سؤال حول طريقة تواصله مع القذافي، قال الجبوري (54 عاماً)، والذي اسس القناة في عام 2006، "عندما أحتاج للتحدث معه أبعث له رسالة، أو يتصل بي عندما يريد هو إيصال رسالة". وأرجع مراقبون لجوء القذافي إلى قناة "الرأي" لبث خطاباته الأخيرة إلى أن القناة كانت مدعومةً ماليًّا من العقيد الليبي، أو أنها مملوكة بالفعل له بعد شرائها من مالكها المعلن مشعان الجبوري (عراقي الجنسية). ونشر نشطاء على شبكة الإنترنت وثائق مؤرخة في 2011 تشير إلى شراء نظام القذافي للقناة المذكورة. وكان الجبوري قد قال ردًّا على سؤال حول ما إذا كان دعم قناته للقذافي هو عبارة عن مصالح مالية، وأنه تلقى أموالاً من القذافي: « يشرفنا جدًّا أن نتلقى الأموال من القذافي ومن المقاومة الليبية عن أن نتلقاها من الأمريكان أو البريطانيين أو القطريين أو "الإسرائيليين" أو باقي الدول الأوروبية»، مشيرًا إلى أن قناة «الرأي» ليست بحاجة إلى أي دعم من أحد، ومشددًا على أن «هذا أمر مشرف أن نأخذ الأموال من القذافي». وبشأن المصلحة التي تجنيها القناة بإذاعتها خطابات القذافي، قال الجبوري: «نحن مع المقاومة في كل مكان، إذ لا يمكن أن نكون مع الشعب العراقي ضد الاحتلال الأميركي ونسكت على ما يحدث من احتلال لقوات الناتو لشعبنا العربي الليبي». وكان المتحدث باسم نظام معمر القذافي، موسى إبراهيم، قد صرح في وقت سابق بأن الزعيم الليبي الفار يعمل على «التخطيط والتنظيم» من أجل الدفاع عن ليبيا. وقال إبراهيم إن معمر القذافي «بصحة ممتازة» وتعهد بـ«الجهاد حتى الموت او النصر». وأضاف «ما زلنا اقوياء»، مؤكدا أن أبناء القذافي «يقومون بدورهم في الدفاع والتضحية عن بلادهم». وبحسب السلطات الليبية الجديدة، فإن موسى إبراهيم الذي بقي وفياً للقذافي، موجود في بني وليد التي تطوقها قوات الثوار وتجري محادثات لتسليمها. وقال «ليبيا لن تسقط والقبائل الشريفة مستمرة في الدفاع عنها وعن كل مدينة محررة وهم يعملون على إرجاع المغتصبة منها». واتهم المتحدث «عملاء الناتو» (الثوار) بارتكاب جرائم خصوصا «الاغتصاب والسرقة والقتل والنهب». وتابع «نجاهد ونقاوم من أجل ليبيا وكل العرب».

تركيا تنشر قوات بحرية واسرائيل قلقة !

Partager

تركيا تنشر قواتها البحرية في «المتوسط».. وإسرائيل قلقة من «مزيد من التدهور»


في حديث له أمس، كرر أردوجان التأكيد أن وجود السفن التركية "سيزداد في منطقة" شرق المتوسط حيث حصل الهجوم على أسطول الحرية العام الماضي. حيث أعلنت أنقرة زيادة التدابير لحماية قواتها البحرية. وقال للصحافيين في إشارة إلى قاعدتين بحريتين تركيتين أن "شرق المتوسط ليس مكانًا غريبًا علينا. "إكساز" و"الإسكندرونة" هذان المكانان لديهما القوة والفرصة لتوفير مرافقة بحرية". وأضاف: "بطبيعة الحال، فإن سفننا ستشاهد بصورة أكثر تكرارًا في تلك المياه". وقال مسؤول إسرائيلي أمس لوكالة "فرانس بريس" أن بلاده لا ترغب في مزيد من التدهور في علاقتها مع تركيا، بعدما أعلنت أنقرة تجميد العلاقات التجارية والعسكرية مع إسرائيل. وأضاف: "خلال الأشهر القليلة الماضية، كان هناك العديد من المحاولات لخلق ديناميكية إيجابية للحفاظ على العلاقة بين إسرائيل وأنقرة، لكن هذه الجهود لم تنجح".

11‏/07‏/2011

إسرائيل تتهم مصر بخرق "الدبلوماسية" وتفتيش سيارات سفارتها بالقاهرة

Partager

ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أنه فى ضوء التدهور الذى خيم مؤخراً على العلاقات بين مصر وإسرائيل، وخاصة بعد سقوط نظام الرئيس السابق حسنى مبارك بواسطة الثورة المصرية، وقعت أزمة دبلوماسية جديدة بين القاهرة وتل أبيب، إثر قيام سلطات الأمن المصرية بعرقلة وصول الغذاء إلى السفارة الإسرائيلية بالقاهرة وإخضاع سيارات السفارة للتفتيش والفحص الأمنى الدقيق.

وأوضحت إذاعة صوت إسرائيل، الإذاعة الرسمية للدولة، وصحيفة يديعوت أحرونوت، أن السفير الإسرائيلى فى القاهرة، يتسحاق ليفانون، قدم احتجاجاً شديداً وشكوى غاضبة للخارجية المصرية، ادعى فيها أن سلطات الأمن المصرية فى معبر طابا الحدودى الواقع بن مصر وإسرائيل خالفت الأعراف الدبلوماسية المتبعة بين البلدين منذ سنوات، وقامت بإخضاع سيارات تابعة للسفارة الإسرائيلية فى القاهرة لتفتيش أمنى دقيق، وذلك فى خرق واضح للحصانة الدبلوماسية التى تتبع بها سيارات سفارة إسرائيل فى مصر.

وأشارت الإذاعة الإسرائيلية وصحيفة يديعوت أحرونوت إلى أن سيارات السفارة الإسرائيلية فى القاهرة التى خضعت لتفتيش سلطات الأمن المصرة، كانت تحمل فقط شحنة أغذية يهودية لا يتناولها إلا اليهود لأنها "كوشر" أى مسموح بها وحلال وفقاً للشريعة اليهودية، موضحة أن شحنة الأغذية الحلال خضعت للتفتيش عندما كانت قادمة من إسرائيل إلى مصر عبر معبر طابا الحدودى الواقع بين البلدين.

وأكدت صحيفة يديعوت أحرونوت أن الاحتجاج الذى قدمه السفير الإسرائيلى فى القاهرة، يتسحاق ليفانون للسلطات المصرية، جاء "شديد اللهجة"، نظراً لكون هذه المرة الأولى التى تتعرض فيها السفارة الإسرائيلية فى القاهرة لعمليات تفتيش دقيق لمتعلقاتها، منذ سقوط نظام الرئيس السابق حسنى مبارك، موضحة الصحيفة أن هذه إجراءات التفتيش الجديدة التى اتبعتها مصر لم تحدث أبدا فى عهد مبارك.

هذا بجانب تأكيدات صحيفة يديعوت أحرونوت على أن الحكومة الإسرائيلية فى القدس تعتزم تصعيد الأمر، وتبحث استدعاء السفير المصرى فى تل أبيب لتلقى توضيحه على ما حدث من إخضاع الأمن المصرى لسيارات السفارة الإسرائيلية للتفتيش، وفى نفس الوقت هناك اتجاه لاكتفاء إسرائيل بالاحتجاج الذى قدمته للخارجية المصرية لتجنب مزيد من التدهور فى العلاقات التى أصبحت يشوبها الحساسية بين البلدين.

واعتبرت الصحيفة الإسرائيلية أن ما حدث يعد تدهوراً جديداً للعلاقات بين القاهرة وتل أبيب عقب قيام الثورة المصرية، وفتح السلطات المصرية لمعبر رفح أمام الفلسطينيين، واعتقال مصر للمواطن الإسرائيلى الذى يحمل الجنسية الأمريكية، إيلان جرابيل، وتوجيه تهمة التجسس ضدها لصالح جهاز الاستخبارات الإسرائيلى "الموساد"، وفشل الجهود الإسرائيلية حتى الآن فى تحرير جرابيل من قبضة الأمن المصرى.

02‏/07‏/2011

هل تكون القنبلة التي تفجرها : المحامون يدرسون الإنسحاب من هيئة بن عاشور

Partager

علم "المنظار" أن الأستاد فتحي العويني تقدم لمجلس الهيئة الوطنية للمحامين بإقتراح رسمي للإنسحاب من الهيئة العليا لتحقيق أهداف الثورة و علل دالك بحياد الهيئة عن أهدافها و إنحراف مسارها و قال العويني أن الهيئة لم تعد تخدم مصالح الشعب التونسي و تدرس الآن هيئة المحامين المقترح.



يذكر أن حركة النهضة و المؤتمر من أجل الجمهورية إنسحبا من الهيئة.

27‏/06‏/2011

جمال مبارك تزوج شيرين رضا سرا 7 سنوات

Partager

احدث الشائعات الآن تقول أن جمال مبارك تزوج سرا الممثلة شيرين رضا طليقة النجم عمرو دياب وأم ابنته نور، وابنة مؤسس الاستعراضات الراقصة المعروف محمود رضا .. وان هذه الزيجة استمرت سبع سنوات .

وتمادت الأقاويل إلى درجة تحديد مدة العلاقة وهو مابين 1998 وحتي عام 2005، والإشارة إلى أن هذه العلاقة كانت معروفة لدي البعض إلا انه كان من المحظور الحديث عنها حتي لا يذهب من يتحدث عنها وراء الشمس نظرا للنفوذ الذي يتمتع به جمال مبارك.

ويقال ان هذه العلاقة قد انتهت بتدخل والدته سوزان مبارك التي انهت الأمر وطالبته بالزواج خاصة وأن عمره كان قد تجاوز الـ43 عاما، وذلك استعدادا لعمليات التأهيل المكثفة لشغل كرسي الرئاسة بعد والده.

وحتي الآن لن يستطيع أحد أن يجزم بشـأن الكم الهائل من الفنانات اللائي ورد ذكرهن بصحبة رموز النظام السابق بدءا من إيمان الطوخي وشائعة ارتباطها بمبارك التي تعتبر غير منطقية، ومرورا بشائعة منال عفيفي ورجل الأعمال حسين سالم وأخيراً شيرين رضا.


إسماعيل هنية رئيس الوزراء في غزة لجريدة الفجر التونسية

Partager

أجرت جريدة الفجر التونسية لسان حركة النهضة حوارا مطولا وثريا مع إسماعيل هنية رئيس الوزراء في غزة نشرته في عددها الصادر يوم 24 جوان 2011 ..وأكد الوزير أن لا دولة فلسطينية إلا بالقدس وعودة اللاجئين ..وأن المصالحة خيار إستراتيجي وأولوية الأولويات وعبر عن تعاطفه الكبير مع ثورة الشعب التونسي

..وقال:"أنتم أهلنا وربعنا ونحن جزء منكم ..وأنتم جزء منا ..ونقدر عاليا ثورتكم البيضاء النظيفة ..التي إبتهجنا كثيرا بما أنجزته ..وندعو لكم الإستمرار في التغيير والإصلاح والإستقرار على قاعدة تجنب أخطاء الماضي وتحقيق الإنسجام والشراكة بين الطيف التونسي ..إننا نعتبر استقرار تونس وشعبها هو دعم للقضية الفلسطينية .ونؤكد لأهلنا في تونس الخضراء على ضرورة وحدة الصف والإنتباه للمكائد الخارجية والحفاظ على المنجزات والمكتسبات وندعو الله أن يحفظ تونس وشعبها وخبراتها وأن يعافيها ويجنبها الفتن ماظهر منها وما بطن .ونسأل الله أن نصلي سويا في المسجد الأقصى المبارك ..وماذلك على الله ببعيد ..نراه قريبا ويرونه بعيدا

مفتاح الحاج

23‏/06‏/2011

تصريح جديد لراشد الغنوشي يحذر فيه من قوى غامضة بتونس

Partager

الخميس 23 جوان 2011
حذّر زعيم حركة النهضة في تونس راشد الغنوشي من قوى غامضة تعمل على تقويض عملية الانتقال السياسي في تونس لتقييد دور الحركة بعد بروزها كقوة سياسية مهمة منذ الإطاحة بنظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي.
وقال الغنوشي، في مقابلة مع صحيفة فايننشال تايمز البريطانية اليوم "إن أقساماً من النخبة عادت إلى التحرك في محاولة للالتفاف على الثورة التي أثارت الربيع العربي، وتمهيد الطريق أمام عودة النظام القديم من خلال أحزاب جديدة ومناورات من وراء الكواليس لشخصيات قوية من عهد بن علي".

وأضاف الغنوشي -الذي عاد مؤخراً إلى تونس بعد عشرين عاماً قضاها في المنفى- "هناك غياب للثقة في الشعب ومحاولة لتقييد خياره بقرارات مسبقة من الهيئات غير المنتخبة"، محذراً من أن أي تأخير جديد للانتخابات البرلمانية يمكن أن يثير تهديداً جديداً لعملية التحول الديمقراطي في تونس.

وقال الغنوشي "نحن لسنا واثقين من أن هذه لن تكون المرة الأخيرة في مساعي تأجيل الانتخابات، ولدينا شعور بأن هناك محاولة لإيجاد سبل أخرى ليس بينها الانتخابات، لأن هناك من يتحدث الآن على إجراء الانتخابات الرئاسية أولاً".
وشدد على أن النظام القديم يحاول العودة من خلال تشكيل حزب جديد يضم بعض أعضاء من حزب الرئيس المخلوع -الدستوري الديمقراطي- فضلاً عن شخصيات وطنية من عهد الحبيب بورقيبة.
وأضاف الغنوشي أن النهضة تراجع بشكل جدي مشاركتها في المجلس الذي بدأ مناقشة القوانين الجديدة، بعد أن حوّلت دورها في إطار تحرك لتشكيل حكومة ظل تقوم بسحب الخيوط من وراء الكواليس، مشدداً على أن الضغط للحد من دور الحركات الإسلامية في مرحلة ما بعد الثورة في الدول العربية لن يكون مجدياً.

وقال إن تونس وبلدانا عربية أخرى حيث الثورات تجري أو ستجري، لا يمكن أن تُحكم من دون المشاركة الفعّالة من جانب الإسلاميين لأنهم قدموا أعلى التضحيات خلال العقود الماضية.


22‏/06‏/2011

بن علي يكشف سر الساعات الأخيرة في قصر قرطاج: خدعوني لأسافر إلى جدة

Partager


دبي - العربية.نت
روى الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي تفاصيل الساعات الأخيرة له في قصر قرطاج، الذي اضطر إلى مغادرته بـ"خدعة" عمدت إلى تصوير رحيله من تونس كأنه هارب.

وفي البيان الذي أصدره عنه محاميه اللبناني أكرم عازوري، ووصلت نسخة منه لـ"العربية.نت"، كشف بن علي عن تسلسل الأحداث التي أوصلته إلى المملكة العربية السعودية. ويقول إنه، في صباح 14 كانون الثاني/يناير 2011 حضر إلى مكتبه المدير العام المكلف بأمن الرئيس، علي السرياطي، ليعلمه بأن أجهزة مخابرات صديقة أكدت أن أحد أفراد الحرس الجمهوري مكلف باغتيال الرئيس، وأن الوضع في العاصمة التونسية خطر وخارج عن السيطرة، وأن القصر الرئاسي في قرطاج والمنزل في سيدي بوسعيد محاصرين.
كما أشار إلى وجود طائرة هليكوبتر تحوم فوق المنطقة، وأن خافرتي سواحل تجوبان البحر بين القصر الرئاسي ومنزله الخاص.

ورجاه السرياطي أن يسمح لزوجته ليلى الطرابلسي وأولاده بالمغادرة في طائرة جاهزة للإقلاع إلى جدة. بعدها، أصرّ السرياطي أن يرافق بن علي عائلته إلى جدة،
لبضع ساعات، كي تتمكن الأجهزة من كشف المؤامرة، وضمان أمن الرئيس.

وعلى هذا الأساس، يقول بن علي إنه وافق على صعود الطائرة، بعد أن أمر قائدها بانتظاره في مطار جدة ليعود معه إلى تونس.

لكن بعد الوصول عادت الطائرة إلى تونس من دون بن علي، خلافاً لأوامره الصريحة، ليتم لاحقاً الإعلان عن هربه وتطبيق المادة 57 من الدستور، التي يتولى رئيس مجلس النواب، بموجبها، منصب الرئيس بالوكالة.

وللتأكيد على روايته يُشهد بن علي كلاً من المدير العام المكلّف بأمن الرئيس، ومدير التشريفات، وقائد الطائرة، والمدير العام للخطوط الجوية التونسية.
"لم أترك الرئاسة"
ويتابع الرئيس التونسي المخلوع روايته لأحداث الساعات الأخيرة من حكمه، ليؤكد أنه لم يترك منصبه في رئاسة الجمهورية، كما لم يأمر بإطلاق النار على المتظاهرين، "وذلك ثابت بكافة الاتصالات من وإلى رئاسة الجمهورية ووزارة الداخلية ووزارة الاتصالات ووزارة الدفاع الوطني، وهي جميعها مسجلة".

كما يؤكد عدم امتلاكه أي حساب مصرفي ولا عقارات خارج تونس، وطلب من محاميه الحصول على إفادات نفي رسمية من البلدان التي اتهمته بامتلاك أموال فيها.

أما الأسلحة التي تم العثور عليها في القصر الرئاسي فيؤكد بن علي أنها "هدايا رسمية"، تلقاها من بعض رؤساء الدول، وهي مسجلة في جردة رسمية بسجلات الإدارة العامة لأمن الرئيس والشخصيات الرسمية. أما المجوهرات العائدة لزوجته فهي أيضاً هدايا رسمية من بعض رؤساء الدول.

في المقابل، يتهم بن علي المسؤولين عن "المسرحية السيئة الإخراج" باستقدام أوراق مـالية من البنك المـركزي التونسـي، وتصويره كأنه استحـوذ عليها، قبل أن يصدر الأمر بإعادتها إلى البنك المركزي بعد تصويرها. كذلك تم تصوير كيلوغرامين من الحشيش داخل القصر الرئاسي "لاستكمال التشهير الأخلاقي".
تذكير بالإنجازات
وفي نهاية رسالته، دعا بن علي التونسيين "للتفكير بعمق حول غاية وهدف السياسيين من تصويره أمام الرأي العام كهارب من تونس، وحائز على أموال وأسلحة غير شرعية ومخدرات ومجوهرات في القصر الرئاسي ومنزله الخاص".

والغاية من ذلك، كما يراه بن علي، فهو "تحضير التونسيين لتقبل نظام جديد مختلف في الأسس والمبادئ عن الذي عرفوه خلال فترة حكمه".

ويفاخر الرئيس المخلوع بـ"الإنجازات" التي تم تحقيقها خلال فترة حكمه، ومنها تحقيق 5% نسبة نمو سنوية طيلة 20 سنة بدون انقطاع، وتحويل 80% من الشعب إلى الطبقة الوسطى، وخفض مستوى البطالة إلى أقل من 14%، إلى جانب إلزامية ومجانية التعليم، وشبكة الطرق السريعة وبناء المساكن الشعبية وغيرها من الإنجازات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

ويحذّر بن علي، في نهاية رسالته، من أن "الغاية الحقيقة" من الثورة مختلفة كلياً عن الهدف المعلن، "فبحجة استعجال الإصلاحات" التي وعد بها في خطاب 13 كانون الثاني/يناير، "يتم التحضير لإنشاء نظام مختلف شمولي".


نحو تعزيز التعاون التونسي الاسباني في المجال الأمني

Partager

مثل تعزيز العلاقات التونسية الاسبانية والاطلاع على التجربة الاسبانية في مجال الاتصال بين وزارة الداخلية والمواطنين أبرز محاور اللقاءات التي أجراها وزير الداخلية الحبيب الصيد مع ثلة من المسؤولين الإسبان خلال زيارة العمل التي أداها يومي 16 و17 جوان إلى اسبانيا.

فقد تحادث الوزير بالخصوص مع النائب الأول لرئيس الحكومة الاسبانية والناطق الرسمي باسمها الفريدو بيريز روبالكابا وكاتب الدولة للأمن انطونيو كاماتشو فيزكاينو بحضور المدير العام للشرطة والحرس المدني فرانسيسكو خافيير فيلازكيز لوبيز.

وكانت لوزير الداخلية جلسة عمل بمقر مركز تكوين الشرطة الوطنية الاسبانية بأفيلا. كما تحادث مع مدير الديوان المكلف بالدراسات حول الأمن الداخلي والخبير النقابي في المسائل ذات العلاقة بمختلف هياكل الأمن باسبانيا.

وتندرج هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات التونسية الاسبانية في المجال الأمني سيما من خلال الاطلاع على "التجربة الاسبانية" في ميداني النهوض بمقاربة اتصالية جديدة وتطوير العلاقات بين مختلف مصالح وزارة الداخلية والعموم، وذلك في أفق بلورة مقاربة جديدة توفر الأرضية الملائمة لإنجاح الانتقال الديمقراطي في تونس.

وأعرب النائب الأول لرئيس الحكومة والناطق الرسمي باسم الحكومة الاسبانية خلال محادثته مع وزير الداخلية عن تضامن اسبانيا مع الشعب التونسي واستعداد حكومته الكامل لمساندة كل مبادرة تونسية تهدف بالخصوص إلى دعم التعاون في عدة مجالات كالتكوين على المدى القريب والمتوسط وتنظيم ملتقيات بتونس تتمحور حول "العمل النقابي والانتقال الديمقراطي" وذلك بمشاركة مختلف مكونات المجتمع المدني.

على صعيد آخر مثلت زيارة العمل هذه مناسبة لإرساء إطار قانوني يتيح تعزيز التعاون بين وزارتي الداخلية بالبلدين.

وقد كان للسيد الحبيب الصيد لقاء مع عدد من أفراد الجالية التونسية المقيمة باسبانيا تم التطرق خلاله بالخصوص إلى تقدم المسار الديمقراطي في تونس بالإضافة إلى التحسن التدريجي للوضع الأمني بالبلاد.

20‏/06‏/2011

''إسرائيل'' أكبر المتضررين من سقوط الديكتاتوريات العربية د. فيصل القاسم

Partager

بعيداً عن عيون الإعلام ينشط اللوبي الإسرائيلي هذه الأيام بشكل حثيث ومحموم للغاية في الدوائر السياسية الأمريكية والغربية عموماً جنباً إلى جنب مع اللوبي الإيراني ولوبيات عربية أخرى للضغط على دوائر صنع القرار الغربية كي تفرمل المد الثوري الذي يجتاح المنطقة العربية، وي...هدد مزيداً من الديكتاتوريات الحاكمة بالسقوط.

وهذا الكلام ليس أبداً مجرد تكهنات وافتراءات، بل وقائع مؤكدة ومثبتة، فهناك خوف كبير ينتاب إسرائيل وبعض القوى الإقليمية الأخرى من الثورات العربية المباركة. فلا يغرنكم العداء العربي الرسمي المعلن لإسرائيل، فهو عداء صوري للاستهلاك المحلي لا أكثر ولا أقل، وغير مقصود للتطبيق على أرض الواقع في معظم الأحيان، لكن ليس بسبب الضعف العربي، بل لأن الذين يتظاهرون بالعداء للأعداء لا يريدون تطبيقه أصلاً، والويل والثبور وعظائم الأمور لمن يحاول وضع ذلك العداء موضع التنفيذ، فإنه سيلقى عقاباً مريراً. إنه مجرد حبوب لتخدير الجماهير، أو تفريغ شحناتها النضالية في الهواء الطلق بدلاً من تحضيرها فعلاً لمعركة التحرير الحقيقة.

وهناك الكثير من الإشارات لأولي الألباب على أن معاداة إسرائيل المزعومة على مدى عقود لم تكن أكثر من لعبة مفضوحة. فلو كانت الأنظمة العربية تعادي العدو فعلاً لعاملت شعوبها بطريقة مختلفة تماماً، ولما وضعتها تحت الأحذية الثقيلة لعشرات السنين، ولما نزعت منها كل قيم النخوة والمواجهة والتحدي والمقاومة. لقد أخصى الطغاة العرب مجتمعاتنا، وحولوها إلى زرائب للأغنام وحظائر للنعاج وأقنان للدجاج. ولا شك أن أعداءنا ممتنون جداً للمستبدين العرب على جميلهم الذي لا يقدر بثمن.

يقول الكاتب الإسرائيلي آلوف بن: "قامت سياسة إسرائيل الإقليمية على ترتيبات وعلى توازن للرعب مع الديكتاتوريين العرب. لقد نُظر إلى سلطتهم على أنها حاجز طبيعي يقي إسرائيل من غضب الرعاع في الشارع العربي". ويحذر آلوف الولايات المتحدة من محاولة "نشر الديمقراطية دون رقيب". إسرائيل إذن مع الديكتاتورية للعالم العربي قلباً وقالباً. لقد بنى قادة إسرائيل كل استراتيجياتهم السياسية والعسكرية والاقتصادية للهيمنة على المنطقة والتحكم بها على دعم الخيار الديكتاتوري في منطقتنا، فهو الأنجع والأسلم بالنسبة للصهيونية والأكثر قدرة على تلبية حاجاتها واستتباب الأمن والهدوء لها، فهو يقايض فساده ووحشيته وتشبثه بالسلطة بتلبية المتطلبات الإسرائيلية المتمثلة أولاً وقبل كل شيء بكبح جماح الشارع، ووضعه تحت النعال كي تنام إسرائيل قريرة العين.

من هنا، فإن لإسرائيل والأنظمة مصلحة مشتركة في أن تبقى هذه الشعوب خانعة ومستلبة. إنه حلف الأحلاف الذي يحارب من أجله هؤلاء بالنواجذ والأنياب لبقائه على قيد الحياة.

إذن هي معادلة واتفاق شرف وجنتلمان، وإن كان غير معلن، بين هذه الأنظمة وإسرائيل والقاضية بمقايضة الاستبداد بالبقاء، وكلما أمعنت هذه الأنظمة في القمع والطغيان كلما حصلت على درجات عالية في تقييم الأداء السياسي، ورضا ممن يدير لعبة الشطرنج غير المتكافئة هذه، وبالتالي تفويضاً أطول للاستمرار. وكان أحد شروط هذه المعادلة زرع التخلف، وإنتاج الفقر، وتغريب المجتمعات وإضعاف القدرة على المقاومة وتقويض الأسس التي تقوم عليها الدول الحديثة ونشر الفساد على أوسع نطاق، لكي تبقى إسرائيل الوحيدة القوية في الميدان. وها هي تلك المعادلة تؤتي أكلها بأن أصبحت إسرائيل "سوبر بوار" في هذه المنطقة، بينما تداعت تلك الدول والأنظمة الفتاكة وأصبحت شراذم وكيانات ضعيفة مفككة وهشة تصارع من أجل البقاء في وجه شعوب فاض بها الكيل. ومهما تفعل إسرائيل فلن تكون قادرة على أن تكافئ هذه الأنظمة على هذا الإنجاز العظيم الذي بدا قاب قوسين أو أدنى على شفى الانهيار تحت ضغط الشعوب التي بدأت تكسر قيودها أخيراً.

ومن السخف والسذاجة أن يعتقد الليبراليون العرب أن إسرائيل أو أمريكا تفضلهم على الديكتاتوريين. فآخر ما تبتغيه إسرائيل والغرب في منطقتنا هو انتشار الديموقراطية أو تشجيع الليبرالية. وصدقوني لن تعمل إسرائيل على الإطاحة بأي نظام ديكتاتوري عربي إلا إذا وجدت بديلاً أكثر طغياناً وشمولية. فالديموقراطية خط أحمر!!

وكي نزيل الغشاوة عن عيون المنبهرين بالدعوات الأمريكية والإسرائيلية القديمة الجديدة لدمقرطة المنطقة وتخليصها من ربقة الشمولية والاستبداد، أود فقط أن أذكـّر بما قاله أحد السياسيين الإسرائيليين ذات مرة. فقد سئل عن دور إسرائيل بعد سقوط الاتحاد السوفياتي وانتهاء مهمتها في مواجهة الشيوعية والمد الاشتراكي في المنطقة العربية، فأجاب بكلمات تتطابق تماماً مع كلمات الكاتب الإسرائيلي آلوف بن المذكور آنفاً: "إن إحدى أهم مهام إسرائيل في المستقبل هو حماية الأنظمة العربية من السقوط" أمام أي ثورات شعبية أو انقلابات جماهيرية. أي أن هناك تحالفاً عضوياً مفضوحاً بين الديكتاتورية والصهيونية في المنطقة العربية. لا تتعجبوا! فإن الشغل الشاغل لعدوتنا "الحبيبة" هو حماية طغاتنا وجلادينا وفاسدينا ومعذبينا وهادري ثرواتنا وكراماتنا. وكل من يقول لكم عكس ذلك يكذب عليكم. "قالوا الجمل طلع النخلة، قال هذا الجمل وهذي النخلة".

لقد غصت سجوننا العربية الغراء بالمناضلين الحقيقيين ودعاة الديموقراطية والتحرر فقط من أجل عيون العدو، وبالتالي فلا تحلموا بتحقيق الديموقراطية الحقيقية أو تحرير الأرض إلا بعد أن تتحرروا من نير الطغيان والاستبداد ودفنهما إلى غير رجعة، فهما أكبر حام وضامن لإسرائيل. ولعلكم تتذكرون أن عنترة بن شداد لم يصبح بطلاً إلا بعد أن تخلص من عبوديته، فعندما طلب منه أبوه أن يقاتل قال قولته الشهيرة: "العبد لا يكر يا أبتي"، فقال له: "كر فأنت حر"، فانطلق يقاتل بشكل أسطوري. بعبارة أخرى،"لا يحررها إلا أحرارها".
ومعاذ الله أن يكون طغاتنا أحراراً إلا في التنكيل بالشعوب والأوطان وجعلها لقمة سائغة في فم الأعداء والطامعين.

لكن هيهات، هاهي الشعوب تواجه مخرز الطغاة بعيونها بعد أن حطمت جدار الخوف إلى غير رجعة. ولتذهب اللوبيات الإسرائيلية والإيرانية والعربية التي تحاول إعادة عقارب الساعة إلى الوراء، فلتذهب إلى الجحيم، وهي، بلا شك، ذاهبة لا محالة، ولن تجني غير الخيبة، لأن الشعوب قررت كنس أنظمة الطغيان المتصهينة إلى مزابل التاريخ.

19‏/06‏/2011

Selon le docteur Moncef Marzouki, le ministère de l'Intérieur commandite ces personnes douteuses pour agresser les manifestants

Partager

La place des droits de l’homme à Mohamed V est désormais le lieu privilégié pour exprimer ses positions, contester des idées ou des décisions, revendiquer et appeler à la mobilisation. C’est ainsi que samedi 18 juin 2011, cette place a accueilli le rassemblement initié par le CPR (Congrès pour la république) pour soutenir le peuple syrien mais aussi un sit-in initié depuis quelques jours intitulé « Le sit-in du destin » dont les revendications sont l’application de la justice à l’encontre des symboles de l’ancien régime, les garanties réelles de la tenue des élections le 23 octobre 2011, l’indépendance de la justice, et la liberté de la presse et des médias.


الأستاذ محمد رشاد الفري يعلن رفضه التام التسخير لنيابة الرئيس المخلوع

Partager

أعلن الأستاذ محمد رشاد الفري الكاتب العام للهيئة الوطنية للمحامين، المحامي لدى التعقيب رفضه التام التسخير لنيابة الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي والدفاع عنه في القضية المنشورة ضده لدى المحكمة الابتدائية بتونس.

جاء ذلك في بيان له يوم السبت ردا على بلاغ الهيئة الصادر الخميس المنقضي بإمضاء العميد عبد الرزاق الكيلاني والذي أكد فيه تسخير المحاميين "محمد رشاد الفري" و"عبد الستار المسعودي."

وأوضح الفري في تصريح ل"وات" أنه لن يشرف إلا على تنظيم الدفاع الذي سيجري في إطار هيئة تتكون من خمسة محامين ضمانا لحسن سير الجلسة وإثباتا لقداسة حقوق الدفاع وشروط المحاكمة العادلة.

11 جويلية 2011 : افتتاح إجراءات تسجيل الناخبين

Partager

ضبطت الهيئة المركزية للهيئة العليا المستقلة للانتخابات الروزنامة الخاصة بانتخاب اعضاء المجلس الوطني التاسيسي والتي تبدا يوم 11 جويلية 2011 بافتتاح اجراءات تسجيل الناخبين وتنتهي يوم 23 اكتوبر 2011 باجراء الاقتراع وختمه واعلان النتائج.

وجاء في بلاغ لها يوم السبت حول اجتماع عقدته يوم الجمعة 17 جوان بحضور كامل اعضائها بمقرها بالعاصمة انها ستعلم السلط العمومية والعموم بالقرار التفصيلي لضبط هذه الروزنامة في وقت لاحق .

وتم خلال الاجتماع تقديم عرض عن تقدم اجراءات تركيز الجهاز الاداري والمالي والفني على مستوى المقرات والتجهيزات والموارد البشرية من خلال وضع اعوان عموميين على ذمة الهيئة إلى جانب الاشخاص الطبيعيين المترشحين للانتداب.

كما نظرت الهيئة في تقدم اشغال لجنة فرز واختيار المترشحين لعضوية الهيئات الفرعية والتي ستستكمل ويعلن عن نتائجها للعموم نهاية الاسبوع القادم. واطلعت على قائمة المقرات التي خصصت لليهئات الفرعية والتي كلف اعضاء الهيئة بالتاكد من مدى صلاحيتها للنشاط.

وفي ما يتعلق بمشاركة التونسيين بالخارج في انتخابات 23 اكتوبر 2011 افاد البلاغ ان الهيئة قد نظرت في اشغال اللجنة المعنية بذلك وجلسات العمل التي عقدتها مع اطارات وزارة الخارجية وتم بصفة اولية ضبط الاجراءات المتعلقة بهذا الجزء من الناخبين كما تقرر مراسلة الحكومة في خصوص النصوص القانونية الواجب اصدارها لتيسير وضبط هذه المشاركة كما تم ضبط هيكلة الهيئات الفرعية بالخارج ومعايير تعيين اعضائها وعددها بحسب عدد الدوائر الانتخابية وهي ستة (06).

وتولت الهيئة من جهة أخرى ضبط هيكلة التكوين وخطة ومحتوى برامج التكوين لاعوان مكاتب التسجيل. واطلعت على الاستعدادات الجارية لاجراء حملات تحسيسية وتوعوية وارساء مصالح الاعلامية والتطبيقات اللازمة لانجاح المسار الانتخابي مع التحكم فيه وضمان شروط السلامة والشفافية له.

14‏/06‏/2011

المخلوع يواجه عقوبة بالسجن بين 5 و 20 سنة في أول محاكمة غيابية له

Partager




Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...