اضغط لايك و تابع كل جديدنا
‏إظهار الرسائل ذات التسميات آخر الاخبار. إظهار كافة الرسائل
‏إظهار الرسائل ذات التسميات آخر الاخبار. إظهار كافة الرسائل

25‏/05‏/2012

انتحار 15 تلميذاً بسبب المحقق كونان

Partager

 



ثلاثة أخبار نزلت كالصاعقة على سكان قرى نائية، في ولاية محافظة تيزي وزو بمنطقة القبائل الكبرى في وسط الجزائر. ثلاثة أطفال لا يتجاوز سنهم الـ 12 سنة انتحروا بطريقة متشابهة وفي توقيت متزامن بعد عرض المسلسل الكرتوني «المحقق كونان».
 اهتزت قرية آخرين التابعة لبلدة تيزي راشد على خبر انتحار التلميذ كريم أمقران المدعو زيدان وهو من مواليد 1999 في الصف التاسع وكان من المفترض أن يجتاز شهادة التعليم المتوسط. ولكن شاء القدر أن يكون من بين الأطفال المتلهفين لتنفيذ ما يشاهده في المسلسل الكرتوني «المحقق كونان». 
ويقول زميله في المدرسة محمد أمين ان زيدان كان يردد دائما أنه سيفعل مثلما فعل كونان، وهو مسلسل يبرز كيف يمكن شخصا أن ينتحر أو يقتل نفسه بطريقة يمكنه بعدها العودة إلى الحياة. «لكن الواقع يختلف وهو ما لا يفهمه الأطفال»، يقول والد الضحية. 
وكان ابنه الصغير خرج الى بستان قرب منزل العائلة وربط حبلا بجذع شجرة وانتحر على طريقة «كونان». لكن شتان بين الواقع والخيال، فبعد ساعة من الزمن وجدت العائلة ابنها وقد فارق الحياة شنقا. وغير بعيد من هذه القرية فجعت قرية ابهال التابعة للولاية ذاتها بخبر مقتل هني محند آكلي من مواليد 2000 الذي انتحر على طريقة كونان، وبفارق نصف ساعة عن توقيت كريم. 
وآكلي تلميذ سنة أولى متوسط، انتحر بحزام لباس الكاراتيه الذي يتدرب به، وذلك عقب مشاهدته احدى حلقات المسلسل ذاته وفق والده. وتؤكد الوالدة أن ابنها كان يتابع السلسلة الكرتونية التي تعرضها قناة «سبايستون» بشغف بعد عودته من المدرسة. وتوضح أنه في إحدى الحلقات عرض مشهد مثير ومروع، انتحرت فيه إحدى الشخصيات شنقا لأنها سئمت الحياة لتعود بعدها إلى الحياة ملؤها السعادة والهناء. وتقول الوالدة بحسرة: «يبدو ان محند آكلي تأثر بالحلقة وحاول تقليدها ولكنه فارق الحياة دون رجعة». 
وفي حادثة ثالثة، انتحر محمد سعيدي من منطقة بوزقن شنقا بعدما ربط حبلا بنافذة غرفة والديه ولفه حول عنقه ليلفظ أنفاسه بعد نصف ساعة، الحادثة التي هزت ثلاث مناطق في ولاية تيزي وزو مؤلمة جدا ولكنها لم تكن منفردة اذ تواترت الأخبار لاحقا عن حالات انتحار أولاد في عمر الزهور، متأثرين بالمحقق كونان. فأقدم مراهق في الرابعة عشرة من عمره على الانتحار بحرق نفسه في ولاية باتنة شرق العاصمة الجزائرية وآخر شنق نفسه في مدينة تيارت غرب العاصمة، وسجلت حالة في ولاية بسكرة وأخرى في سكيكدة وحالتان في ولاية برج بوعريرج وثلاث حالات في ولاية خنشلة وحالتان في ولاية بجاية وآخرها في ولاية وهران. وهي حالات أقل ما يقال انها حالات تابعت مسلسل «المحقق كونان» وطبقت تفاصيل أحداثه ما أحدث رعبا في أوساط الأسر الجزائرية. 15
 حالة انتحار أولاد لا يتجاوز أكبرهم 14 سنة في ثلاثة أسابيع هزت المجتمع كله. والسبب التأثر بأفلام كرتونية صارت تشكل خطورة كبيرة على الأطفال ما ترك المختصين في علم الاجتماع التربوي وعلم النفس يحذرون من عواقبها على الأولاد. وفضلا عن الانتحار ثمة مشكلات أخرى تنشأ لدى اليافعين وقد يصعب التنبه لها بسرعة. 
وتقول المختصة النفسانية سعيدة لعجالي: «مثل هذه المسلسلات أصبحت مشكلة حقيقية على الأطفال والأسر، وأهمها فقدانهم التركيز في الدروس وهوسهم الكبير بمتابعتها وإن كانت لا تتناسب مع أعمارهم»، لافتة إلى أن «تلك الأفلام، وإن كانت كرتونية، ليست معدة للأولاد وهو ما يجعل الأهل لا يميزون خطورتها»

07‏/11‏/2011

الثورة تمتد للولايات الامريكية

Partager














المصدر : موقع قناة الجزيرة

 تواصلت المسيرات الاحتجاجية في نيويورك التي حظي تحركها الأربعاء والخميس الماضيين بدعم النقابات العمالية حيث قدرت الأعداد التي شاركت في مظاهرتي الأربعاء والخميس بحوالي عشرين ألفا في مؤشر على تنامي عدد المشاركين واتساع رقعة الاحتجاجات.

 في الوقت نفسه أغلقت الشرطة الأميركية شارع وول ستريت و الطريق المؤدي إلى مقر البورصة ولم تسمح بدخوله سوى لسكان المنطقة والموظفين. وأضافت وكالة رويترز أن احتجاجات مماثلة جرت في ولاية فلوريدا ومدن أميركية أخرى مثل تامبا ونيوجيرسي وفيلادلفيا وسياتل ولوس أنجلوس إذ وقفت الشرطة حائلا دون وصول المتظاهرين إلى مقر فرع بنك أميركا وسط أنباء عن اعتقال عدد غير محدد من المتظاهرين.




















أكثر من 4 مليارات حجم الأضرارالناتجة عن أحداث سيدي بوزيد

Partager












القصبة (وات)

بلغ حجم الأضرار الفادحة الناتجة عن الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة سيدي بوزيد وفق التقديرات الأولية بأكثر من 4 ملايين وأكدت جلسة العمل الوزارية المنعقدة صباح السبت بقصر الحكومة بالقصبة وخصصت للغرض على تسريع التحقيق للكشف عن ملابسات هذه الأحداث وإماطة اللثام عن الذين يقفون وراءها والمتورطين فيها وإحالتهم على العدالة.

وأقرت الجلسة التي اشرف عليها الوزير الأول في الحكومة الانتقالية الباجي قائد السبسي وخصصت لتقييم الأضرار الناجمة عن أعمال الشغب والحرق والنهب التي شهدتها المدينة مؤخرا والتي استهدفت عددا من المنشآت والمؤسسات والمرافق العمومية جملة من التدابير لجبرالأضرار ولتأمين استئناف نشاط المؤسسات المعنية في اقرب الأجال.

وتقررفي هذا السياق تحويل مقر المحكمة الابتدائية بوصفة وقتية إلى بناية أخرى والتعجيل في أشغال انجاز المقر الجديد للمحكمة إلى جانب توفير الاعتمادات الضرورية لترميم المؤسسات والمنشآت المتضررة وإعادة تجهيزها بالمعدات ووسائل العمل اللازمة. وكانت الجلسة مناسبة للإشادة بجهود المواطنين ومكونات المجتمع المدني من اجل المساهمة في جبر الأضرار المسجلة وإعادة الأمورإلى نصابها.

وتم التطرق من ناحية أخرى إلى الإشكاليات التنموية في ولاية سيدي بوزيد والسبل العملية الكفيلة بمعالجتها بالنجاعة المرجوة. وتم في هذا الإطار التأكيد على الإسراع بتسوية المسائل العقارية وانجاز المناطق الصناعية وتوفير الفضاءات والمقاسم المهيئة بما يتيح دفع الاستثمار واستحثاث نسق انجازالمشاريع المبرمجة ودفع التشغيل.

إسرائيل تشهد إضراباً عاماً احتجاجاً على أوضاع العمال « المياومين » بالقطاع العام

Partager

                                                                                                                                                                                              
 
أعلنت الإذاعة العسكرية الإسرائيلية أن أضرابا عاما بدأ صباح الاثنين في الدولة العبرية، حيث أغلقت المستشفيات والمصارف والمطار الرئيسي، مشيرة ألى أن الإضراب سيستمر اربع ساعات فقط.

وقالت الاذاعة إن الإضراب بدأ في الساعة السادسة صباحا (الرابعة بتوقيت غرينتش)، وان قرار السماح به لمدة محدودة اتخذته محكمة العمل الوطنية التي تداولت في الامر خلال الليل اثر انهيار المفاوضات بين نقابة « الهستدروت » النافذة ووزارة المال حول رواتب الموظفين « المياومين » (أي الذين يعملون بأجر يومي) في القطاع العام.

وكان المتحدث باسم النقابة ايال مالما قال في وقت سابق لوكالة « فرانس برس »: « يرمي هذا الاضراب الى الاحتجاج على وضع موظفي الفئة الثانية، هؤلاء الذين يشكلون مئات آلاف الاسرائيليين العاملين في القطاع العام، وفي عدد من الشركات الخاصة ». وأوضح «ان استخدام هؤلاء الموظفين الذين لا ينالون الحقوق الاجتماعية نفسها ويتلقون أجوراً أدنى من غيرهم بات وباء حقيقياً ينبغي القضاء عليه». واضاف ان هذه الظاهرة تفاقمت الى حد «بات تقدير عدد هؤلاء الموظفين بدقة أمراً صعباً». وفشلت المفاوضات في الايام الاخيرة بين الامين العام للهستدروت عوفر عيني ووزير المال يوفال شتاينيز سعياً الى تجنب الاضراب.

وتطالب النقابة بتثبيت عدد من هؤلاء الموظفين في القطاع العام، او بمنحهم الحقوق نفسها التي يتمتع بها زملاؤهم من اصحاب العقود الثابتة. ووجه مجلس الوزراء امس نداء الى الهستدروت للعودة عن قرار الاضراب، وقال رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو في البيان: « ادعو الهستدروت الى العودة عن قرار الاضراب.

أعتقد ان التوصل الى حل عادل ومسؤول امر ممكن.. علينا ان ندير اقتصادنا بمسؤولية في وقت تهتز الاقتصادات الاوروبية بشدة ».

01‏/11‏/2011

 تمويل الحملة الانتخابية : حسابات النهضة والمؤتمر سليمة وإخلالات بالجملة للقائمات المستقلة

Partager

 


كشف مصدر عليم من اللجنة التي تضم 12 خبيرا من دائرة المحاسبات ووزارة المالية والتي تشتغل في الهيئة العليا المستقلة للانتخابات  والتي ستُعدّ تقريرا حول مراقبة تمويل الحملة الانتخابية للمجلس الوطني التأسيسي، أن حسابات كل من حركة النهضة وحزب المؤتمر من أجل الجمهورية وبعض الأحزاب الأخرى سليمة ولم يقع تسجيل إخلالات على مستوى تمويل الحملة الانتخابية وانه تم احترام السقف الانتخابي.

وأوضح مصدرنا أن حسابات حركة النهضة على سبيل المثال مضبوطة وهي تُمسك بدفتر حسابيات و تتعامل بواسطة دفتر شيكات خلال الحملة الانتخابية و لا تتعامل نقدا لتجنب التأويلات وحرصت على إرسال الصكوك البنكية للفروع بالجهات التمويل الحملة الانتخابية داخل البلاد وأنها إذا صرفت نقدا فهي لم تتخطّ الثلث مثلما ينص عليه القانون الانتخابي في جانب التمويل.

وبالنسبة إلى حزب المؤتمر من أجل الجمهورية فقد أكّد مصدرنا أنه عوّل بالأساس على التمويل العمومي فقط باعتبار أن ليس لديه مصادر تمويل أخري مشيرا إلى أن حسابياته سليمة ولم يقع إلى حدّ الآن تسجيل تجاوزات.

وفي المقابل ألمح ذات المصدر أن حزبا كبيرا ،رفض الإفصاح عن اسمه، وكسب مقاعد في المجلس الوطني التأسيسي تحوم حوله بعض الشكوك في تمويل حملته الانتخابية وأن عمليات التثبت جارية. وفي ذات السياق أكد أن العديد من الأحزاب الأخرى والقائمات المستقلة وكثير منها لم تفز بمقاعد في المجلس التأسيسي قامت بالعديد من التجاوزات والخروقات من ذلك افتقارها لأبسط قواعد المالية والمحاسبة إذ تمت ملاحظة شبوهات في الفواتير التي تم الاستظهار بها من خلال غياب المعرف الجبائي في الفواتير.

وأفاد أن العديد من الأحزاب والقائمات المستقلة تجاوزت السقف الانتخابي في كل عملية خلال الحملة الانتخابية وهو ما يعد خرقا للقانون الانتخابي في باب التمويل العمومي للأحزاب.

وبيّن مصدرنا أن اللجنة قد قامت بزيارتين إلى الأحزاب والقائمات إذ ركزت الزيارة الأولى على النصح والإرشاد والتوجيه في عنصر التمويل في حين اهتمت الثانية بالنظر في جاهزيتها لمسك حسابيات مضبوطة وشفافة.

وبيّن أن الأحزاب والقائمات التي لم تتحصل على نسبة 3% من مقاعد المجلس الوطني التأسيسي مُطالبة بإرجاع النصف الثاني من منحة التمويل العمومي وأن مصالح وزارة المالية تتولى القيام بهذه المهمة لاسترجاع الأموال العمومية .

وللتذكير فإن المرسوم المتعلّق برقابة دائرة المحاسبات على تمويل الحملة الانتخابيّة للمترشحين لعضويّة المجلس الوطني التأسيسي الذي تمت المصادقة عليه في شهر سبتمبر الفارط يأتي تكملة الأحكام الواردة بالمرسوم عدد 35 لسنة 2011 المؤرّخ في 10 ماي 2011 والمتعلّق بانتخاب المجلس الوطني التأسيسي حيث أوجب الفصل 52 من هذا المرسوم على كلّ حزب أو قائمة مترشحين فتح حساب بنكي وحيد خاصّ بالحملة الانتخابية يخضع لمراقبة دائرة المحاسبات.

 ونصّ الفصل نفسه على نشر تقرير دائرة المحاسبات المتعلّق بتمويل الحملة الانتخابية بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية"، وورد بنفس الفصل أنّه "يمنع تمويل الحملة الانتخابية بمصادر أجنبية" و " يمنع تمويل الحملات الانتخابية من قبل الخواص".

 وضبط الفصل 53 من المرسوم المذكور طريقة إسناد المساعدة العموميّة على تمويل الحملة الانتخابيّة محيلا إلى أمر مسألة تحديد سقف الإنفاق الانتخابي وإجراءات صرف المساعدات العموميّة.

كما تضمن المرسوم وضع أحكام  ضروريّة لممارسة رقابة جدّيّة محدّدة الطبيعة والمدى ومضبوطة الآثار والنتائج تؤمّن الشفافيّة والمصداقيّة التي يستوجبها تمويل الحملة الانتخابيّة. إل جانب وضع أحكام  تتفق مع المعايير المهنيّة من ناحية وتراعي من ناحية أخرى خصوصيّة العمليّة الرقابيّة وما تستدعيه من دقّة وصرامة وكذلك طبيعة ومواصفات الجهات الخاضعة للرقابة أي الأحزاب والقائمات المستقلّة والتي تقتضي شيئا من المرونة في مستوى الإجراءات وضبط الالتزامات.

وتضمّن المرسوم ذاته أهداف العمل الرقابي  وتتمثل بالخصوص:

1 التثبت من إنجاز كل النفقات المتعلّقة بالحملة الانتخابية من خلال الحساب البنكي الوحيد ومسك حسابيّة ذات مصداقيّة.

2 تحقيق المداخيل من المصادر المشروعة ومن صرف المساعدات العموميّة على تمويل الحملة الانتخابيّة طبقا للتراتيب وفي الغرض الذي أسندت من أجله وإرجاع نصف مبلغ  المنح بعنوان المساعدات العموميّة من قبل كلّ قائمة مطالبة بذلك.

3 الالتزامات المحمولة على الأحزاب والقائمات وهي بالأساس فتح حساب بنكي وحيد للحملة الانتخابية تصرف منه جميع النفقات إمّا بصفة مباشرة أو عن طريق تسبقات في صورة تقديم الحزب المعني أكثر من قائمة مترشحين و مسك حسابيّة  ذات مصداقيّة ومدّ الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات بمعرّف الحساب البنكي الوحيد وهويّة الشخص أو الأشخاص المخوّل لهم التصرّف في هذا الحساب و مسك سجل مرقّم ومختوم من قبل الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات لترسيم كلّ المداخيل والنفقات بصفة متسلسلة حسب تاريخ إنجازها دون شطب أو تغيير وتقديم تقرير تفصيلي للتظاهرات والأنشطة والملتقيات التي تمّ إنجازها خلال الحملة الانتخابية.

4 التنسيق مع الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات ومساندتها في الأعمال الرقابيّة المتأكّدة عندما تكون مرتبطة بالتصريح بصحّة نتائج الانتخابات.

5 التعامل مع الجهات الإداريّة وكلّ طرف له علاقة بتمويل الحملة الانتخابيّة

6الآثار المترتبة عن العمل الرقابي ومنها تسليط العقوبات الماليّة  في حالة تعطيل أعمال دائرة المحاسبات أو عدم احترام الالتزامات المنصوص عليها بالمرسوم.

7إعداد و نشر تقرير دائرة المحاسبات حول تمويل الحملة الانتخابيّة.


التونسيون يصدّرون ثورتهم لأمريكا ويمطرون صفحة أوباما بآلاف التعليقات

Partager

 
التونسيون يصدّرون ثورتهم لأمريكا ويمطرون صفحة أوباما بآلاف التعليقات 




دبي - آمال الهلالي 

في خطوة غير مسبوقة اكتسح آلاف نشطاء الإنترنت في تونس الصفحة الرسمية للرئيس الأمريكي باراك أوباما على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" والتي تروج لحملته الانتخابية استعداداً للانتخابات الرئاسية القادمة 2012. وكتب عشرات الآلاف من التونسيين باللغة العربية تعليقات راوحت بين النقد والسخرية وتضمنت في مجملها مساندة التونسيين لمتظاهري "وول ستريت". 

واحتدت حمى التعليقات بعد تداول مقاطع فيديو تظهر التعامل الوحشي لقوات الأمن الأمريكية مع المتظاهرين في نيويورك وقد رفعوا شعارات باللغة العربية شبيهة بتلك التي رفعها التونسيون إبان الثورة بهدف إسقاط نظام الرئيس المخلوع بن علي من قبيل "الشعب يريد إسقاط النظام" و"الشعب يريد إسقاط وول ستريت". 

تعليقات التونسيين لم تخرج في مجملها عن تلك التي رفعوها إبان الثورة والتي تداولتها شعوب الربيع العربي لكن مع إجراء تعديلات طفيفة على غرار: "الشعب التونسي يدعو السلطات الأمريكية إلى احترام حرية التعبير وعدم اللجوء إلى القمع والتعدي على حقوق المواطنين الأمريكيين" و"رئيس الحكومة التونسية لا يستبعد التدخل العسكري لإنهاء الأزمة الأمريكيّة ويقول إن ساعات حكم أوباما صارت معدودة" و"تونس تحذّر رعاياها من السفر إلي الولايات المتحدة الأمريكية". 

كما كتب بعضهم قائلا "مايكل البوعزيزي يشعل النار في جسده احتجاجاً على إهانته من شرطية أمريكية في إشارة لمفجر الثورة التونسية محمد البوعزيزي". وعلّق آخر "السلطات الأمريكية تُلقي القبض على المغني "إيمينام" بسبب أغنيته "السيّد الرئيس"، في إشارة ساخرة إلى ما أقدم عليه نظام بن علي عندما أمر باعتقال مغنّي الراب "الجنرال" والذي كان قد أصدر أغنية بعنوان "رئيس البلاد" ووجّه له عبرها نقدا لاذعا لعدم إيفائه بوعوده التي قطعها على نفسه أمام الشعب التونسي. 

وكتب تونسي: أنطونيو كوين في سي إن إن "لقد هرمنا من أجل هذه اللحظة التاريخية". في إشارة إلى الجملة الشهيرة التي قالها كهل تونسي إبان الاحتجاجات وتداولتها محطات عربية. وحظيت الهجمة غير المسبوقة للتونسيين على صفحة أوباما في "فيسبوك" باهتمام وسائل الإعلام الأمريكية والتي خصصت بدورها مقالات خاصة تتحدث عن هذه الحادثة وعن كيفية مساندة نشطاء ومدونين تونسيين لأصدقائهم في الولايات المتحدة كما قام بعضها بترجمة التعاليق الطريفة والنكات التونسية الموجهة لأوباما إلى اللغة الإنكليزية.

21‏/10‏/2011

كمال الجندوبي يبكي عند أداء واجبه الانتخابي اليوم في باريس

Partager






قام كمال الجندوبي رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس اليوم بباريس بواجبه الانتخابي وأكّد أن انتخابات المجلس التأسيسي بتونس تشكل "ثأر الشعب من الدكتاتورية" وقال أيضا: "أحاول السيطرة على مشاعري".

 وقد فاضت عيناه بالدموع وهو يدخل مقر القنصلية العامة التونسية بباريس حيث قدم عدد كبير من التونسيين للتصويت حال فتح مكاتب الاقتراع مضيفا قبل القيام بواجبه الانتخابي "كنت احلم بهذا اليوم ولم أكن أتصور حدوثه لكن الآن أنا أعيشه".

وتابع: "حين كنا نأتي هنا (القنصلية العامة) قبل أشهر قليلة وسنوات غير بعيدة كانوا يرفضوننا بكل بساطة. لم تكن هذه دارنا واليوم أعتقد أننا إزاء تونس جديدة ونحن ندخل دارا جديدة".

وأضاف: "بفضل هؤلاء الناس (الذين يصوتون في فرنسا) وبفضل التونسيين المقيمين في تونس، سنعيد بناء الدار. وأول خطوة هي التصويت والطريق لا يزال طويلا لكننا مصممون وانه ليوم فخر كبير".

وقال الجندوبي أن كل هذه الجماهير التي تصوت تثبت "الرغبة في القطع الجذري مع الماضي والرغبة في فتح صفحة جديدة

20‏/10‏/2011

كلمة الوزير الأول الباجي قايد السبسي في الحكومة الانتقالية

Partager




الوزير الأول المؤقت الباجي قائد السبسي سَيتوجه بخطاب للشعب التونسي على الساعة الثامنة مساء بتوقيت تونس

Partager





الوزير الأول المؤقت الباجي قائد السبسي سَيتوجه بخطاب للشعب التونسي على الساعة الثامنة مساء بتوقيت تونس

بالفيديو : أول ناخبة تونسية باستراليا.

Partager



عاجل : مصادر اعلامية تعلن مقتل العقيد الليبي معمر القذافي في سرت على ايدي الثوار

Partager




"مصادر اعلامية تعلن مقتل العقيد الليبي معمر القذافي في سرت على ايدي الثوار

أزفُّ لكم خبر إصابة و مقتل القذافي ! 

مبارك لكم يا أصحاب ثورة المختار!!











18‏/10‏/2011

لماذا حذفت قناة نسمة اجابات القذافي حول بن علي وراشد الغنوشي في لقاء يوم 25 جانفي؟

Partager







جاء في صحيفة « أويا » الليبية أنّ وكالة » ليبيا برس » وبناء على مصادر إعلامية مطلعة أن قناة « نسمة » التونسية الخاصة، حذفت مقطعين من لقائها الذي أجرته مع الزعيم الليبي معمر القذافي الثلاثاء 25/01/2011، والذي بث حصريا على القناة المغاربية .

وأوضحت المصادر أن قناة نسمة استبعدت حديثا مدح فيه القذافي الشيخ راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة الإسلامية، وقال فيه بأنه على « علاقة قديمة معه وأنه يعرفه منذ وقت طويل »، كما وصفه بأنه » شخص وطني ومجاهد «

أما المقطع الثاني الذي تم حذفه بحسب ذات المصادر فقد تعلق بسؤال حول ما إذا كانت ليبيا مستعدة لاستقبال الرئيس التونسي المخلوع وعائلته لو أنهم فكروا باللجوء إلى ليبيا بدلا من السعودية، فرد القذافي بالقول: « ليبيا ليست كبعض الدول الأوروبية التي تستقبل الحكام والرؤساء فقط وهم في سدة الحكم، وترفضهم إذا دخلوا إليها لاجئين.. 

هذه ليست ليبيا.. لأنها بلد مفتوح لجميع التونسيين ويدخلونها بلا أية تأشيرة وقد تم إلغاء كل القيود بين البلدين بما فيها إلغاء رسوم الدراسة على الطلبة التونسيين.. وعائلة الرئيس بن علي قطعا كانت ستعامل مثلها مثل أية عائلة تونسية لو قررت أن تعيش في ليبيا

بشر الشابي يقاضي الباجي قائد السبسي

Partager


تقدم الأستاذ « بشر الشابي » ،المحامي بتونس بعريضة إلى النيابة العمومية بالمحكمة العسكرية الدائمة بتونس ضد المدعى عليه الباجي قائد السبسي وكل من سيكشف عنه البحث وجاء في العريضة التي رفعها الأستاذ » بشر الشابي » أن المشتكى به الباجي قائد السبسي وحسب تصريحات مدير الامن السابق حسن ببو لاحدى الصحف اليومية ،هو والباهي الادغم من أعطيا الاوامر بتعذيب وقتل الابرياء في أحداث الوردانين التي خلفت قتيلا وسبعة جرحى .

كما طالب الاستاذ بشر الشابي في عريضة ثانية موجهة أيضا الى النيابة العمومية بالمحكمة العسكرية الدائمة بتونس، بفتح بحث تحقيقي ضد الباجي قائد السبسي على خلفية قضية ما يسمى بقضية صباط الظلام وقتل الازهر الشرايطي قبل أحداث « برج الرايس « سنة 1965 لما كان يشغل الباجي قائد السبسي خطة وزير للداخلية والتي ذهب ضحيتها 5 أبرياء وجرح العشرات

وطالب بشر الشابي في عريضته النيابة العسكرية بفتح بحث تحقيقي ضد الباجي قائد السبسي وكل من سيكشف عنه البحث من أجل ارتكابه لجرائم القتل العمد ومحاولة القتل العمد والتعذيب وبث البلبلة والرعب في نفوس المواطنين 


وفي ما يلي نص عريضة الشكوى


سوزان تجهز للإقامة بالخارج والمخلوع يؤسس شركه عملاقة بأوروب

Partager







أعادت سوزان ثابت ترتيب حياتها بعد أن طلبت ذلك عدة مرات من زوجها الرئيس المخلوع حسني مبارك، وحصلت علي وعود خليجيةبإرسال دفاتر شيكات وفتح حسابات خاصة بها هناك.

 في الوقت نفسه تراجعت سوزان مبارك عن شراء قصر لتعيش فيه، بعد أن نشبت خلافات بينها وبين زوجتي علاء وجمال مبارك حيث رفضت هايدي راسخ وخديجة الجمال الإقامة معها في القصر الجديد إضافة إلي ذلك تسعي الأسرة بكاملها للإقامة خارج مصر.

 وفجرت جريدة صحيفة روزاليوسف في عددها الصادر اليوم مفاجأة بأن هناك مفاوضات تجري عبر وسيط بين الرئيس المخلوع ورجل الأعمال الهارب حسين سالم لتأسيس شركة دولية عملاقة، وهي بمثابة إحياء للشراكة القديمة بين حسين سالم ومبارك، وأن شريكهما الثالث منير ثابت شقيق سوزان، باعتبار أن أرصدته السائلة موزعة بين لندن وباريس.

 من جانبها اعترضت سوزان مبارك علي وجود شقيقها كشريك ثالث في الشركة الدولية لمبارك وحسين سالم، بسبب التعامل المالي بينها وبين شقيقها الذي تنسب إليه الاستيلاء علي أرباح الفندق الكبير، الذي يمتلكه مناصفة مع مبارك في باريس..

وعلي صعيد آخر رصد عدد من الخبراء، أنه بعد كل تحويل مالي لسوزان مبارك من الخليجيين وأبرزهم شخصية خليجية كبيرة تقع أعمال شغب داخل مصر. 

الأسبوع أونلاين

16‏/10‏/2011

كيف سيكون العالم بعد عشر سنوات

Partager








الداغستاني محمد لابازانوف.. أكبر معمر على وجه الأرض

Partager




يعيش في قرية سيريبرياكوفكا في منطقة قزلار بداغستان أكبر معمر على وجه الأرض، إذ يبلغ محمد لابازانوف من العمر 122 عاما عايش خلالها روسيا القيصرية والحقبة السوفيتية كما اشترك في الحرب الوطنية العظمى.

وبالرغم من ان لابازانوف بلغ من العمر ارذله فنه يتمتع بالنشاط وبذاكرة قوية.

ولد لابازانوف في عام 1890 في جمهورية الشيشان، ثم انتقل بعد ذلك الى داغستان. ويقول لابازانوف انه لم يذهب الى طبيب طوال حياته وان عائلته كلها كانت مشهورة بطول العمر وان السر في ذلك هو الاعتماد على الخضراوات و مشتقات الحليب.

 لكن المشكلة تكمن في أن وثائق الرجل قد التهمها الحريق ولاشئ يؤكد أن السيد محمد هو أكبر معمر في العالم سوى المقربين منه.

النمل المجنون يغزو تكساس ويلتهم أجهزة إلكترونية

Partager



غزت إحدى أنواع أو فصائل النمل المعروفة باسم "نمل رازبري المجنون" مدينة هيوستن بولاية تكساس الأميركية والتهمت بعض مكونات أجهزة إلكترونية، وفقا لما أوردته مصادر الأنباء كشبكة إيفلكسميديا وغيرها.

 فقد ذكرت تقارير إخبارية عديدة أن أسراب هذا النمل بدت كما لو كانت قادمة من الفضاء الخارجي، حيث عطلت الحواسيب الشخصية ودمرت عدادات الوقود وأجهزة إنذار الحريق ومضخات محطات ضخ المجاري، وألقت المنطقة في محيط من الفوضى  العارمة.

 وكما تصور أفلام الخيال العلمي الغزاة الغرباء من الفضاء، أوردت التقارير أن أسراباً من هذا النمل قد توجهت صوب مركز جونسون الفضائي التابع لوكالة الفضاء "ناسا" في هيوستن وصوب مطارها الدولي. ووفقاً لمركز علم الحشرات الحضرية والبنيوية التابع لقسم علم الحشرات بجامعة تكساس بمنطقة هيوستن، فإن هذا النمل لم يتم تصنيفه بعد من حيث موقعه في خارطة تصنيف أنواع الحشرات نظراً للاضطراب القائم لدى العلماء حول تحديد فصيلته. 

 ولكن بشكل عام يطلق عليه تعبير "نمل رازبري المجنون" نسبة إلى شخص اسمه "توم رازبري" الذي دأب على مكافحة وإبادة هذا النوع من النمل في السنوات القليلة الماضية. وكان أول ظهور لهذا النمل في تكساس قد ورد عام 2002 ولا يزال مصدره محيراً للعلماء، حيث يعتقد بعضهم أنه وصل ميناء هيوستن على ظهر بعض الحاويات القادمة من الخارج.

 في الوقت الراهن يتوجب على ما لا يقل عن خمس مقاطعات تحيط بمنطقة هيوستن أن تواجه مشكلة هذا النمل المزعج، ولا يبدو في الأفق حل عاجل باتجاه إبادته أو التخلص منه. وبعد تلقي مئات المكالمات من قبل أصحاب المنازل الذين أصابهم الإحباط وكذلك من أصحاب الأعمال المتضررين من هجمات النمل الأخيرة ومن الآثار الواضحة الناجمة عن عدم اتخاذ إجراءات فورية لمواجهة المشكلة، بدأت وزارة الزراعة بولاية تكساس سلسلة من المناقشات مع باحثين من جامعة تكساس ووكالة حماية البيئة للوصول إلى أفضل إستراتيجية للإبادة.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...